الثقافة ميلة : توزيع جوائز مسابقة إذاعية جمعت نحو 21 ألف لغز شعبي
بواسطة ميلاف نيوز بتاريخ 10 مارس, 2013 في 10:16 مساءً | مصنفة في أخبار البلديات, ثقافة و فكر | لا تعليقات

ميلة – تم بمقر إذاعة ميلة تكريم الفائزين في مسابقة حصة “نوسطالجيا” التي جمعت نحو 21 ألف لغز شعبي.

وجرت المسابقة حسب منظميها خلال شهري ديسمبر 2012 و جانفي 2013 الماضيين بمشاركة 28 مهتما بجمع وحفظ التراث اللامادي الوطني من عديد ولايات الوطن.nosta-1

وخلال حفل التوزيع الذي جرى مساء أمس السبت الذي جرى بنادي الإذاعة في أجواء جد بهيجة نوه السيد عيسى حمدي مدير إذاعة ميلة بمساهمة حصة “نوسطالجيا” التي تبث كل سبت على المباشر في الاهتمام بالتراث و الموروث الثقافي المحلي ومن ذلك جمعها خلال سنتين من وجودها لرصيد هام من الأمثال و القصص الشعبية.

و تم بالمناسبة وسط حضور كبير من جمهور الإذاعة و المشاركين في المسابقة و المسؤولين و داعمي الحصة تكريم 14 فائزا في المسابقة التي تصدرتها مشاركة من قسنطينة تمكنت من جمع أزيد من 1700 لغز شعبي مع حلولها الصحيحة.

وقد بذل هؤلاء جهودا مضنية من أجل جمع هذه الألغاز الجزائرية الأصيلة التي تختصر جزءا من الإبداع الوطني و مهارة الجزائريين في مجال الأدب الشعبي كما أكدت إحدى المشاركات في المسابقة.

ويسعي القائمون على الحصة لتوثيق و طبع هذه الألغاز الشعبية خلال السنة الجارية في مؤلف يثري المكتبة الوطنية ويحفظ تراث الأجداد.

و تحصلت المسابقة التي رعاها والي ولاية ميلة على دعم و مساهمة العديد من الهيئات العمومية المحلية إلى جانب مؤسسات خاصة تكفلت كلها بتوفير جوائز الفائزين في هذا المجهود الحميد.

وشهد الحفل الذي أقيم بمناسبة إحياء الذكرى الرابعة لانطلاقة إذاعة الجزائر من ميلة أيضا تكريم المشاركين في مسابقة أخرى بعنوان “رمضان حظوظ” إلى جانب تكريم نساء الإذاعة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.(وأج)

نبذة عن - ميلاف نيوز :: جريدة الكترونية حرة اخبار صور من ميلة تغطية للاحداث في وقتها

اترك تعليقا